موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)
أهلا وسهلا بك زائرا وصديقا وعضوا في منتديات " عصام أبو زياده المحامي " الذى يشرف عليه ويشارك فيه نخبة من الزملاء المحامين
لذا لا تنسي أن تسجل لنا اسمك وبريدك الالكتروني لكي نتواصل معك في كل ما هو مفيد
* فأهلا بك ألف أهلا ووكل الشرف لنا بزيارتك .*

موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1128 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عادل فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1098 مساهمة في هذا المنتدى في 981 موضوع
منتدى
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأحد مارس 11, 2012 5:10 pm
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
أم روان
 
ريهام المحاميه
 
أشرف أبو الفضل المحامي
 
ياسمين الخطيب
 
عبد العال منتصر
 
علياء الهلباوي
 
دارين شلهوب
 
شهد القاضي
 
شهد شاكر المحاميه
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الإفراج عن ''مانديلا'' الحركة الإسلامية عبود الزمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 794
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: الإفراج عن ''مانديلا'' الحركة الإسلامية عبود الزمر   الأحد مارس 13, 2011 12:23 pm

الإفراج عن ''مانديلا'' الحركة الإسلامية عبود الزمر
زموا أمتعتهم وبطاطينهم التي رافقتهم طوال الثلاثون عاماً.. ارتدى الشقيق الأصغر جلبابه الأبيض بيما اكتفى الآخر بوضع

جاكيت على جلبابه.. ابتسامات واسعة.. تهانىء من المستقبلين.. تنفسا نسيم الحرية.. وانطلقا خارج السجن.. بعد أكثر من ربع قرن.
30 عاماً هي المدة التي قضاها الشقيقان عبود وطارق الزمر خلف قضبان السجن.. 30 عاماً لم يتنفس الشقيقان نسيم الحرية إلا من خلال تلك النافذة الصماء التي لا تُدخل نسيماً ولا هواء.
الشقيقان، الذين كانوا من القيادات الهامة بتنظيم الجهاد.. تم الإفراج عنهم من سجن طره، السبت، حيث قابلوا نداء الحرية، الذين كانوا مُشتاقين لسماعه منذ ثلاثون عاماً، بالإبتسامات والقبلات.
الثلاثون عاماً داخل السجن أكسبت عبود الزُمر لقب ''أقدم سجين سياسى فى مصر'' بينما يلقبه الإسلاميون بـ''مانديلا'' الحركة الإسلامية ورغم أنه أنهى فترة عقوبته منذ عام 2001 إلا أن أجهزة الأمن رفضت الإفراج عنه.
المدة الطويلة لسجن الزمر أصابته بتدهور في حالته الصحية وبعد أن فقد الأمل في الخروج من محبسه قرر أن يودع وصيته التي كتبها في النيابة العامة بصفتها الجهة الأمينة التي يمكن أن تقوم على إنفاذها.
وكان فى إنتظار الشقيقان أسرتيهما وبعض قيادات الجماعة الاسلامية؛ حيث خرج عبود بعد شقيقه بدقائق، وتلقى قبلات وتهاني مستقبليه الذين انهمرت دموعهم، وقال عبود:'' إن الشعب كان في سجن مبارك الكبير، وهو وشقيقه كانا في سجن صغير، وإن من الطبيعي عند الإفراج عن مصر أن يتم الإفراج عنهما''.
وأضاف الزمر: '' أن ثورة 25 يناير فتحت لنا جميعا الطريق نحو الحرية''، مشيراً إلى أن الجماعات الإسلامية تفكر حالياً في إنشاء أحزاب وممارسة حقوقها السياسية التي ''سلبها قانون الطوارئ''، على حد قوله .
الزُمر من مواليد 1947 قرية ناهيا بمحافظة 6 أكتوبر، مقدم (سابق) في الجيش المصري وهو متهم بمشاركة وتنفيذ اغتيال الرئيس المصري أنور السادات في 6 أكتوبر 1981 خلال عرض عسكري، وصدر ضده حكمان بالسجن في قضيتي اغتيال السادات 25 عاماً وتنظيم الجهاد 15 عاماً.
وقضت محكمة الجنايات على الزمر فى 20 مارس 1982 بعقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة عن تهمتى الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة فى قتل السادات وجريمة حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات بدون ترخيص واستعمالها بغرض ارتكاب اغتيال سياسى .
وفى 6 يناير 1985 صدق الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة الزمر بالسجن المؤبد عن جميع التهم المنسوبة إليه، عدا تهمة محاولة قلب نظام الحكم بالقوة والتى عوقب فيها بالسجن 15 سنة . مصراوى والصور منقولة من موقع مصراوى والفيديو منقول من الوفد

أكد عبود الزمرالمعتقل منذ عام 2001, بعد انتهاء مدة سجنه فى قضية مقتل الرئيس السادات عام 1981, لبوابة الوفد فى أول تصريح له عقب الإفراج عنه من أمام زنزانته بملحق سجن طرة ,أنه سعيد بقرار الإفراج عنه لا سيما أن حبيب العادلى وبطانته مسجونون مكانه بسجن مزرعة طرة ويخرجون من باب الزبالين "على حد قوله".
مشيراً إلى سعادته بتحديد إقامة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشرم الشيخ مع زوجته وولديه جمال وعلاء وقال: إن الذى ساهم فى شعوره بالسعادة أيضاً هو خبر تجميد أرصدة وأموال الرئيس السابق وعائلته .
وأكد الزمر أن أموال مبارك التى قدرها البعض ب 70 مليار دولار كفيلة بحل مشاكل مصر من بطالة وعنوسة الى جانب تسديد ديون مصر، مستنكراً أن تكون كل هذه الأموال بحوزة شخص واحد.
وأكد الزمر أن الرضا بقضاء الله سبحانه وتعالى هو السبب الرئيسى فى ثباته فترة سجنه طوال الـ30ـ عاما الماضية وتمسكه بعقيدته جعلاه يقاوم الضغوط.
وطالب الزمر بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، حيث إنهم حملوه رسالة بسرعة الإفراج عنهم لأنهم تعرضوا لأحكام ظالمة فى عهد النظام السابق.
ووجه الزمر الشكر إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وحكومته والمجلس العسكرى، مطالبا الشعب المصرى بإعطائهم الفرصة لعمل إصلاح سياسى حقيقى يعود بالنفع على البلاد ولاتتفرغ الحكومة للقضايا الفرعية فقط .
وأكد الزمر أن البعض طالبه بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية إلا أنه رد عليهم بقوله: اللى هيمسك البلد الفترة القادمة ربنا يكون فى عونه.
واشار إلى أن التعديلات الدستورية تسير فى الاتجاه الصحيح ومناسبة للوقت الحالى حيث إن تعديل تسع مواد من الدستور فى الوقت الحالى كافية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية صحيحة وبعدها يتم صياغة دستور جديد للدولة .
ولفت إلى أنه يفكر فى إنشاء حزب سياسى مؤكدا على أنه لم يتخذ القرار النهائى بعد، وأنه جار ترتيب الأوراق الخاصة بإنشاء حزب سياسى و إمكانية ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.
وأعرب عبود عن سعادته بحل جهاز أمن الدولة وأشار الى أنه منذ 25 عاما كتب مع ابن عمه فارس الزمر أن هذا الجهاز خبيث ويجب أستئصاله وتم معاقبته على ذلك ، وقال: إن الجهاز كان يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة بداية من التعيينات وحتى الوظائف والتنصت على المواطنين مطالبا بإعادة هيكلته بشكل جديد يتماشى مع روح الحرية الحالية.
واستنكر الزمر تأخر إجراءات الافراج عنه وقال: أشعر أن مبارك وزبانيته عطلوا فاكس الإفراج عنى لمدة يوم كامل.
وأعلن الزمر رفضه للمظاهرات الفئوية وطالب المصريين بالصبر لتحقيق كافة الإصلاحات.
وأشار الزمر الى أن الجماعة لم تلجأ للعنف كما يتهمها البعض، حيث إنها كانت ادعاءات لمنع دخولهم مجلس الشعب كما فعلوا مع جماعة الاخوان المسلمون واجبروهم على قصر منافستهم على 130 مقعدا فقط
وأكد الزمر أنه تعرض لضغوط ومساومات من النظام السابق للإفراج عنه خلال الفترة الماضية منها قبول فساد النظام والهجوم على الاخوان وغيرهم وقال: إن طارق الزمر رفيق رحلته فى السجن رد على عرض الصفقة بأنهم لا يشرفهم وضع أيديهم فى أيدى هذا النظام.
وصرح طارق الزمر عقب إنهاء إجراءات خروجه من سجن طرة بأنه سيواصل العمل الدعوى والسياسى، موجهاً رسالة الى الأقباط شركاء الوطن قال فيها: راعوا أنكم تدمرون مستقبل البلاد، فلا تكونوا أداة فى يد فلول الحزب الوطنى.
وأشار إلى أنه لم يكن يتوقع نجاح ثورة 25 يناير إلا أنه فى يوم 28 بدأ يشعر بالتفاؤل وقال: إن التعديلات الدستورية الحالية كافية مرحليا لإجراء الانتخابات فى المرحلة الانتقالية، مشددا على أن التعديل القادم للدستور سيكون صارماً بحيث يقلص سلطات رئيس الجمهورية حتى لانخلق طاغية مرة أخرى وعلى حاكم البلاد أن يكون خادما للشعب
ووصف الزمر الرئيس مبارك بأنه أشد سوءا من الرئيس السادات لأنه صار على خطاه وساعد فى تفشى ظاهرة زواج رأس المال بالسلطة والنتيجة ما وصلت إليه البلاد.
وعلق على حبس وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى على بعد بضعة أمتار من محبسه

بقوله: سبحان المعز المذل .. العادلى فى السجن فى الوقت الذى نستعد فيه للخروج منه .
وطالب كافة القوى السياسية والإسلامية بأن تستفيد من مناخ الحرية الحالى والمساهمة فى بناء دولة يحكمها القانون والحريات بعيدا عن أعمال البلطجة والتزوير.
وأكد على أن بطء الإجراءات فى الإفراج عنهم حرمهم من الذهاب كما كانوا ينوون إلى لقاء المجلسين العسكرى والوزراء لتوجيه التحية لهم ودعمهم فى مواجهة الانفلات الأمنى والطائفى.
ووجه طارق الزمر رسالة إلى خالد الإسلامبولى والذى حكم عليه بالإعدام فى قضية مقتل الرئيس السادات قال فيها: "لقد تحررت مصر كما كنت ترغب يا خالد"
ونفت زوجة طارق الزمر مطالبته الابتعاد عن العمل السياسى وأكدت أن الجميع عليهم أن يعملوا فى السياسة وخدمة مصر بعد ثورة يناير المجيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asoma.mam9.com
 
الإفراج عن ''مانديلا'' الحركة الإسلامية عبود الزمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)  :: منتدي أهم الأخبار المحليه والعالميه :: الاخباروالأحداث المحليه-
انتقل الى: