موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)
أهلا وسهلا بك زائرا وصديقا وعضوا في منتديات " عصام أبو زياده المحامي " الذى يشرف عليه ويشارك فيه نخبة من الزملاء المحامين
لذا لا تنسي أن تسجل لنا اسمك وبريدك الالكتروني لكي نتواصل معك في كل ما هو مفيد
* فأهلا بك ألف أهلا ووكل الشرف لنا بزيارتك .*

موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ايهاب محمود محمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1098 مساهمة في هذا المنتدى في 981 موضوع
منتدى
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأحد مارس 11, 2012 5:10 pm
أبريل 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
أم روان
 
ريهام المحاميه
 
أشرف أبو الفضل المحامي
 
ياسمين الخطيب
 
عبد العال منتصر
 
علياء الهلباوي
 
دارين شلهوب
 
شهد القاضي
 
شهد شاكر المحاميه
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 إنزال علم إسرائيل عن السفارة وتحطيم الجدار بالكامل و السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة فجرا علي متن طائرة خاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 794
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: إنزال علم إسرائيل عن السفارة وتحطيم الجدار بالكامل و السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة فجرا علي متن طائرة خاصة   السبت سبتمبر 10, 2011 6:43 am


إنزال علم إسرائيل عن السفارة وتحطيم الجدار بالكامل

السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة فجرا علي متن طائرة خاصة

بعد أحداث متتالية ومتفجرة وغير متوقعة واقتحام مقر سفارة اسراتئيل بالقاهرة وتحطيم الجدار العازل لمبنى السفارة واقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة ومبنى وزارة الداخلية ، غادر السفير الاسرائيلى وأفراد طاقم السفرة وأسرهم على طائرة خاصة فجر اليوم مصر ووصلوا الى تل أبيب بناء على طلب حكومتهم واليكم الاخبار كما أذاعتها وكالات الانباء

(CNN)-- أعلنت مصر رفع حالة الاستنفار الأمني ودعوة مجلس الوزراء لاجتماع طارئ السبت، لبحث تطورات الأوضاع على ضوء أحداث العنف الأخيرة ومحاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة الجمعة، ما أدى لإصابة 448 شخصاً.
وصرح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء، محمد حجازي، أن رئيس الحكومة، عصام شرف، دعا لانعقاد مجموعة الأزمة الوزارية لبحث آخر المستجدات على خلفية أحداث العنف الأخيرة التي استهدفت السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة.
وأعلنت وزارة الداخلية رفع درجة الاستعدادات الأمنية، وإلغاء عطل كافة قوات الأمن في أعقاب الأحداث.
إلى ذلك، ارتفع عدد المصابين، أثناء محاولة المتظاهرين اقتحام السفارة الإسرائيلية وهدم الجدار الخرساني المحيط بالمبنى، والمصادمات التي اندلعت مع قوات الأمن، إلى 448 جريحاً، كما توفي أحدهم بسكتة قلبية، وفق ما أكد مصدر عسكري.
وكان المحتجون أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة قد تمكنوا من هدم الجدار الخرساني المحيط بالمبنى الذي يضم السفارة باستخدام المعاول، كما تمكن عدد منهم من إنزال العلم الإسرائيلي، للمرة الثانية خلال شهر عن المبنى.
وكانت تعزيزات أمنية وعسكرية مكثفة قد أرسلت ليل الجمعة، للمنطقة المحيطة بالسفارة ومديرية الأمن، لمحاولة السيطرة على الأحداث، والحيلولة دون قيام المتظاهرين بمحاولة لاقتحام المبنى السكنى الذي يقع فيه مقر السفارة.
وقد تم الدفع بعشرات الآليات العسكرية وتشكيلات الأمن المركزي للسيطرة على الموقف بمنطقة السفارة.
واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع كما أطلقت طلقات نارية تحذيرية في الهواء خارج السفارة، فيما قام المحتجون بإضرام النار في سيارة للشرطة أمام مقر مديرية أمن الجيزة المجاورة.
ويشار إلى أن السلطات المصرية كانت قد قامت ببناء الجدار الخرساني أمام السفارة الإسرائيلية بارتفاع حوالي مترين ونصف المتر، إثر مظاهرات مطالبة بطرد السفير الإسرائيلي، في أعقاب مقتل خمسة من الجنود المصريين برصاص القوات الإسرائيلية في سيناء في أغسطس/ آب الماضي.
ومن جانبها قالت إسرائيل، وعلى لسان الناطق باسم وزارة الخارجية، يغال بالمور، إن قرابة 3 آلاف متظاهر نجحوا في هدم الجدار المحيط بمبنى السفارة.
وذكر عسكري مصري بالسفارة لـCNN أن عناصر أمن المقر صدرت لهم أوامر بتفادي الدخول في مواجهات مع المحتجين.
وأوضح نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، داني أيالون، إن الحكومة الإسرائيلية تتوقع من الجانب المصري القيام بواجبه بحماية السفارة، لافتاً إلى أن وزارته إلى جانب وزارة الدفاع، تقومان بسلسلة مشاورات واتصالات مع الجانب المصري والأمريكي والأوروبي، وفق الإذاعة الإسرائيلية.

الاعلام الاسرائيلى : نتانياهو يطالب مصر بحماية حياة دبلوماسيى إسرائيل بالقاهرة
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، الإدارة المصرية بضرورة حماية أرواح دبلوماسيى السفارة الإسرائيلية فى القاهرة، الذين لم يغادروا مصر حتى الآن، عقب استدعاء الحكومة الإسرائيلية لسفيرها فى القاهرة يتسحاق ليفانون للتشاور معه حول أحداث السفارة.
وذكرت صحف "جيروزاليم بوست" و"معاريف" و"هاآرتس" وموقع "نيوز وان" الإخبارى الإسرائيلى، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو أمر وزراء حكومته بالاجتماع فوراً لبحث تفاقم أزمة المظاهرات المصرية أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وما ترتب عليها من هدم الجدار الذى أنشى لحماية السفارة، بجانب إنزال العلم الإسرائيلى للمرة الثانية قبل اقتحامها بساعات.
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نتانياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ووزير الخارجية أفيجدور ليبرمان أكدوا خلال استراحة تخللت الاجتماع، أن الحكومة الإسرائيلية طالبت الإدارة المصرية بضرورة تأمين مقر السفارة الإسرائيلية من العبث، بجانب حماية أرواح دبلوماسيى السفارة والعاملين بها، لحين البت إبقائهم فى مصر أو سحبهم منها، تخوفاً من تصاعد الغضب الشعبى فى مصر نتيجة سقوط عدد من القوات المصرية المرابطة على الحدود بنيران الجيش الإسرائيلى.
واتهمت وسائل الإعلام الإسرائيلية الأمن المصرى بالعجز فى السيطرة على مظاهرات المصريين، مشيرة إلى أن دبلوماسيى السفارة الإسرائيلية فى القاهرة يتابعون تطورات الإحداث بدقة مع مجلس الوزراء الاسرائيلى، وينتظرون صدور أى أوامر أو تعليمات جديدة لهم.
وتوقع الإعلام العبرى، أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية عقب انتهاء الاجتماع الوزارى، إجراءات حازمة تجاه أحداث السفارة الإسرائيلية فى مصر، خاصة أن ما قام به المصريون من تصعيد خطير ضد سفارتهم فى القاهرة يعد سابقة من نوعه ووصمة عار فى تاريخ دولة إسرائيل منذ إنشائها، على الرغم من عدم إصابة أو مقتل اى اسرائيلى فى أحداث السفارة.
والسفير الإسرائيلي يغادر القاهرة فجرا علي متن طائرة خاصة
غادر القاهرة سفير إسرائيل إسحاق ليفانون وزوجته وعدد من العاملين بالسفارة علي متن طائرة خاصة فجر اليوم السبت ، على إثر أحداث السفارة الإسرائيلية، والتى وقعت الليلة الماضية.
وقد غادر السفير على متن طائرة إسرائيلية خاصة كانت قد وصلت إلى مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لتقل السفير وأسرته والعاملين بالسفارة وأسرهم عائدة إلى تل أبيب.
وكان بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي قد استدعي السفير بشكل عاجل لبحث تداعيات الموقف بعد اتصالات مكثفة جرت مع الجانب الإسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asoma.mam9.com
 
إنزال علم إسرائيل عن السفارة وتحطيم الجدار بالكامل و السفير الإسرائيلي يغادر القاهرة فجرا علي متن طائرة خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)  :: منتدي أهم الأخبار المحليه والعالميه :: الاخباروالأحداث المحليه-
انتقل الى: