موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)
أهلا وسهلا بك زائرا وصديقا وعضوا في منتديات " عصام أبو زياده المحامي " الذى يشرف عليه ويشارك فيه نخبة من الزملاء المحامين
لذا لا تنسي أن تسجل لنا اسمك وبريدك الالكتروني لكي نتواصل معك في كل ما هو مفيد
* فأهلا بك ألف أهلا ووكل الشرف لنا بزيارتك .*

موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1130 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Dodo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1098 مساهمة في هذا المنتدى في 981 موضوع
منتدى
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الأحد مارس 11, 2012 5:10 pm
ديسمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
أم روان
 
ريهام المحاميه
 
أشرف أبو الفضل المحامي
 
ياسمين الخطيب
 
عبد العال منتصر
 
علياء الهلباوي
 
دارين شلهوب
 
شهد القاضي
 
شهد شاكر المحاميه
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
السرقه دفوع جريمة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه) على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

  البرلمان الجديد كيف سنتخارة بصدق لنا ولبلدنا ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 794
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: البرلمان الجديد كيف سنتخارة بصدق لنا ولبلدنا ؟   الخميس أكتوبر 06, 2011 8:03 am

البرلمان الجديد كيف سنتخارة بصدق لنا ولبلدنا ؟


على أى أساس ستختار عضو البرلمان الجديد؟


أولاً انا لست منتمياً لاي حزب أنتمي لمصر فقط وأن رأي هذا خطأ يحتمل الصواب وهو اجتهاد بسيط أعلم ان لدي الأخرون ماهو افضل وأجمل منة لكن امر إختيار البرلمان القادم في وسط هذا اللغط السياسي الغريب والآراء المتغيرة بين اللحظة والأخري والشعب يمارس الديمقراطيه الحقيقيه لأول مره منذ قروون فقد إعتدنا خلال العقود البائدة على نمط فاشل – بامتياز - فى اختيار نواب الشعب وهم أشخاص اعتادوا على تمثيلنا فى المجالس النيابية وإعتدنا علي نجاحهم دون إرادتنا طبعا !!!!! فكيف كان يتم الإختيارسابقا لعضو مجلس الشعب ؟ هل كان يتم على أساس مهاراته وكفاءته مثلا ؟ أم هل كنا نراعى المهمة الخطيره التى نوكله إياها؟ أو هل كانت لدي من مختارة الخبرة الكافية لمناقشة مشروعات القوانين أو مناقشة الميزانية العامة للدولة أو الموفقة على اتفاقيات دولية؟!!!

كان الإختيار الحتمي للأسف الشديد، وبتدبير من النظام البائد يتم علي أساس الجيرة والأخوة والجدعّنة و اختيار أبناء الحتة أيا ما كان حتي ولو لم يكن يجيد القراءه والكتابة ولا يعلم ماهو مجلس الشعب أصلا ؟ فهو افضل كثيرا من أبناء الحتة الثانيه التي لا نسكن فيها كأننا لا نعيش سويا في بلدة واحدة ، فنختار مثلا ً الحاج فلان صاحب المشروعات الخيرية، أو المعلم فلان التاجر الكبير الذى قدم الغالى والنفيس، وعلينا أن نكافئه، من خلال توكيله عنا لمناقشة أمور تستعصى حتى على أهل الاختصاص، أو الشيخ فلان لمجرد أنه خطيب مفوه، وداعية لا يضاهى، وما علاقة كل هذا بالبرلمان وإختصاصات وعالم البرلمان؟!!

الخبراء فى علوم الإدارة إنتهوا الي أنه قبل اختيار الموظف أو المسئول فى أى موقع، يجب أن يتم عمل توصيف وظيفى ، بحيث يتم تحديد طبيعة الوظيفة والمهام المطلوب إنجازها، وفى ضوء تلك المهام أو المتطلبات، يتم الإعلان عن مواصفات معينة فى من سيرشح نفسه للوظيفة، بحيث إذا انطبقت عليه تلك المواصفات والشروط ، فسيكون قادراً إلى إنجاز مهام الوظيفة التى رشح من أجلها وهذا الأمر أولى وأجدر تطبيقه عند إختيارنا لعضو مجلس الشعب - الذى يتولى مسئوليات مهمة وخطيرة، مثل سن التشريعات، التى تؤثر فى حياة كل فرد منا وخاصة في الفترة المقبلة ، أو مناقشة وتقييم أداء الحكومة وقد يصل به الحد إلى طلب إسقاط تلك الحكومة، أو البت فى اتفاقيات حساسة، قد تؤثر على الأمن القومى المصرى أو العربى......... إلخ ) لذا يجب علينا أن نضع توصيفاً واشتراطات متشددة لإختيار عضو مجلس الشعب ، ترقى إلى مستوى المهمة التى سيتولاها؟ لكن هل هذا يكفى لولادة برلمان يعكس أو يلبى طموحات مصر الجديدة، مصر الثائرة؟!!

أعتقد أن - البعض، ممن سنوا أسلحتهم بالفعل وامتطوا جيادهم لخوض المعركة - لن يرضىوا بذلك أبدا رغم أن الحق والعدل يقتضي أن نقول أنه لم يعد كافياً أن نفتح المجال للترشح لانتخابات مجلس الشعب لكل مواطن !!، وأن ذلك لا يعد إخلالا بمبدأ المساواة إذا وضعنا فى الاعتبار طبيعة وخطورة مهمة عضو البرلمان في المرحلة المقبلة

فعلينا أن نتخيل أننا أمام مجلس شعب حقيقى، وقوى بقوة أعضائه وثقافتهم القانونية والاقتصادية والسياسية، لا شك أن برلمان كهذا سينجح فى تحويل أحلام المصريين الثائرين إلى واقع معاش، والعكس صحيح تماماً، ولنا فى برلمانات فتحي سرور موافقه العبرة والمثل،!
وبناءً عليه، وببساطة شديدة، يمكن أن يتم وضع مجموعة من الشروط الموضوعية فيمن سيرشح نفسه وفيمن سنختارة !!– ليمثلنا في مجلس الشعب أو الشورى، من هذه الشروط علي سبيل المثال :- أولية أتمنى أن تدعمها مقترحات إضافية من كل مصرى مخلص، وعلى رأس تلك الشروط وعلي سبيل المثال :-

1: أن يكون حاصلاً على مؤهلٍ عالٍ، ويفضل الحاصلين على شهادات جامعية أعلى فى تخصصات القانون والسياسةوالاقتصاد والتنمية، يفترض أن تشكل الخلفية القانونية قاسماً مشتركاً فى كل من سيرشح نفسه عضواً فى البرلمان.
2: أن تكون له خبرة سابقة فى العمل السياسى والاجتماعى، سواءً على الصعيد المحلى فى محافظته أو على الصعيد الوطنى، بحيث يَثبُت إلمامه بالشأن العام.

3
: أن يقدم برنامجاً انتخابياً واضحاً ومفصلاً، بحيث يطرحه على ناخبى دائرته، وبالتالى يكون لديهم معيار موضوعى للتفضيل بين المرشحين.

4ً: أن يلتزم المرشحين فى كل دائرة انتخابية بالدخول فى مناظرات جادة وهادفة، بحيث تكون الفرصة متاحة للناخبين للاختيار على أسس واضحة وموضوعية.

5: ان يتحلي المرشح يالامانه والصدق والخلق القويم والوطنيه الشديده والإنتماء وإنكار الذات والتواضع والموضوعية

6: ألا نختار من يقوم باللعب على وتر الدين أو الجنس أو غيره، أو ننساق وراء شعارات رنانة ربما تعود بنا وببلادنا قرونا إلى الوراء وذلك لضمان أختيار نزيها.



أعتقد أننا بهذا سنتمكن من تخطى جانباً مهماً من عقبة الأمية السياسية، التى وضعنا فيها النظام البائد، فربما يفكر البعض كثيراً قبل أن يختار، وبالتالى نكون قد نجحنا جزئياً فى التعامل مع مشكلة السرعة التى تسير بها وتيرة التحول الديمقراطى التى تشهد البلادفي الفترة المقبلة .



وأرجو ألا يحزن أو يشتاط عيظا مني تلك الاعداد الكثيرة من الأخوة المرشحين حاليا ممن لن تنطبق عليهم الشروط التي ذكرناها فلدي إقتراح بسيط وفعال !!

** بالنسبة للأخوه المهووسين بالترشح لإنتخابات مجلس الشعب ممن سنوا أسلحتهم بالفعل وامتطوا جيادهم لخوض المعركة الإنتخابية من اجل تحقيق مجد شخصي لهم ولعائلاتهم – لدي إقتراح بسيط وهو أن نفتح لهم المجال للترشح لانتخابات في مجلس الحياة الاجتماعية الذي يتسع لجميع لأعداد المرشحة دون حد اعلي أو ادني فلكل مواطن هاوي وغاوي الخدمة العامة فكل مرشح من بلد يتطلع الي النهوض ببلدته ويصرف في مقابل ذلك للدعاية الانتخابية مبلغ يقارب مليون جنيه أو اقل علية أن يدخر هذا المبلغ ويقوم بالبحث في بلدته عن 50 مواطن محتاج (( 10 أفراد مرضي بأمراض مستعصيه كالكبد والسرطان + 10 أطفال أيتام لايجدون من يكفلهم +10 أفراد مسنين يذهب لزيارتهم وتسليتهم +10 سيدات أرامل يحتاجون لمن ينهي اجراءات المعاشات +10أقارب يصلهم صلة أرحام )) ويستطيع أن يقلل هذا العدد أو يزيده حسب مقدرته ولا أقصد الدعم المادي فقط فهناك من يحتاج لدعم معنوي فقط سيدر ذلك علية ثواب عظيم وراحة نفسية وتحقيق لطموحاتة . مع ملاحظة ، أن عضويه مجلس الشعب التي يلهث ورائها الجميع هي وظيفة خدمية تطوعية بلا مقابل مادي لكن لماذا يتم القتال علي الفوز بها أنتم تعلمون الإجابة ؟؟؟؟ واخيرا ًأهمس في أذانهم جميعا ناصحا ًلهم أن هناك ثوره كالبركان قد حدثت يوم 25 يناير ولن تنتهي أبد ستظل مستمره في السنوات المقبله وأن ماكان يتم تدبيره من النظام البائد في الإنتخابات السابقة قد انتهي وزال مع نهاية النظام لذا أتحدي أيا من رموزهم السابقه ان تجرؤ علي الترشح للإنتخابات بغض النظر عن قانون الغدر أو غيرة لانهم يعلموا ما سيلاقونة بدلا من مقابلتةم بالهتافات والورود سيتم رميهم بالنعال وبأقذر الأشياء وهذا أمر هين يستحقوا اشد من ذلك تنكيلا .

وفق الله الناخبين لإختيار من يصلح بعد ان يفكر كثيرا وفقا ًلأسس علمية صحيحة ووفق الله من سيتم إختيارة ووفق الله مصر .

عصــــــــــــــــــــام زياده

المحـــــامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asoma.mam9.com
 
البرلمان الجديد كيف سنتخارة بصدق لنا ولبلدنا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات عصام أبو زياده المحامي(سعود-شرقيه)  :: منتدي أهم الأخبار المحليه والعالميه :: أخبار المحاماه والمحامين-
انتقل الى: